قضايا وحوادث

الشرطة تكشف تفاصيل جديدة في قضية “شقة شمبات”

حلايب نيوز : وكالات

كشف رئيس فرعية مباحث شرق النيل نقيب شرطة علي أحمد المجذوب لدى مثوله أمام محكمة جنايات بحري وسط بصفته شاهد اتهام في قضية “ِشقة شمبات” التي راح ضحيتها”3″ شبان ويواجه الاتهام في القضية”11″ متهماً، بينهم أجانب “ليبيين” وسيدة يواجهون تهماً بقتل وتقطيع”3″ شبان بعضهم بتهمة التستر.

وقال الشاهد بأنه فور وصول البلاغ بوقوع الجريمة وردت إشارة لكل فرعيات مباحث ولاية الخرطوم للتحرك إلى قسم الصافية بحري، مشيراً إلى تكوين أتيام للمعلومات والفحص والقبض على المتهمين، لافتاً إلى توصل أحد الأتيام للقبض على المتهم الأول وبالتحري معه اعترف بأنهم”3″ أشخاص ارتكبوا الجريمة واقتسموا الأموال وغادر الاثنان إلى الولاية الشمالية، حيث يقطن أحدهما في منطقة الغابة، وأضاف الشاهد في أقواله أمام القاضي بلولة عبد الفراج بناءً على تلك المعلومات تم أمره للتحرك في مأمورية للولاية الشمالية للقبض على المتهمين الثاني والثالث.

وأوضح أنه كان قائداً للفريق ويرافقه مجموعة من الضباط والجنود وتحركوا بناءً على المعلومات إلى منطقة القولد واستعانوا بقسم شرطة الغابة.

وأبان الشاهد أنهم قاموا بجمع المعلومات عن مكان المتهمين، وتم القبض على المتهم الثالث بواسطة عمه الذي أحضره إلى قسم الشرطة. نقلاً عن الاخبار.

وقال الشاهد لعدم معرفتهم بالمتهم قاموا بتصويره وإرسال الصور إلى مكتب التحري بالخرطوم وعرضت على المتهم الأول وتعرف عليه بأنه شريكه في الجريمة.

وأوضح أن أفراد مباحث الغابة ذهبوا لمنزل المتهم الثاني ولم يعثروا عليه وتحصلوا على معلومات بأنه غادر المنطقة بعد تلقيه اتصالاً من أسرته أخبرته خلاله بأن الشرطة تبحث عنه.

وأشار إلى أن مباحث الغابة أوقفت عربة “كلك” في طريقها لتهريب المتهم لخارج المنطقة وبالتحري مع سائقها وإخطاره بأن المتهم الثاني مرتكب جريمة قتل، تعاون معهم السائق في القبض عليه.

وقال الشاهد بإنه أرسل فردين من الشرطة معه وعند وصولهما منطقة خلوية مكان الاتفاق مع المتهم وعند صعوده للعربة تم القبض عليه.

وأضاف شاهد الاتهام بأنهم ألقوا القبض على”4″ متهمين بالولاية الشمالية اثنين منهم بالتستر وبعودتهم للخرطوم ومواجهة المتهمين اعترفوا بجريمتهم وقسمة الأموال.

ولفت إلى أن المتهم الثالث أرشدهم لمكان تخبئته للدولارات.

وأبان بأنه تحرك في مأمورية ثانية للولاية الشمالية لإحضار المعروضات”دولارات”، وبواسطة خريطة رسمها له المتهم الثالث تحركوا إلى المكان وعثروا على”10″ آلاف دولار داخل بئر مهجور.

وأشار الشاهد بأنها حصيلة عمولة المتهمين في القضية.

وقال شاهد الاتهام بأن دوره انحصر في القبض على المتهمين من الولاية الشمالية وإحضار المبلغ بالإضافة إلى تأمين المتهمين عند إحالتهم للمحكمة لتسجيل اعتراف قضائي وأثناء تمثيل الجريمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق