قضايا وحوادث

المحكمة تدين شرطي أهمل في حراسة مُتهم باغتصاب طفلة

حلايب نيوز : وكالات

 

أوقعت محكمة بشرق دارفور حكماً بالسجن لمدة عام مع الغرامة 300 ألف جنيه بعد إدانته بالإهمال الذي تسبب في هروب متهم باغتصاب طفلة كان مكلفاً بحراسته.

وكان الشرطي حامد حماد أغبيش، مسؤول جرائم الأطفال بشرطة الفردوس ومتحري في بلاغ اغتصاب طفلة عمرها 12 تمكن المتهم بالجريمة (ض،أ،) من الهروب من داخل محكمة الطفل الضعين.

وقال مصدر بحسب دارفور 24 إن الشرطي أغبيش، أدين بالإهمال بواسطة محكمة شرطية برئاسة مقدم شرطة وعضوية آخرين، وحكم عليه بالسجن لمدة عام والغرامة 3000 ألف جنيه.

وأضاف “بعد هروب المتهم من بين يدي الشرطي، ووفقاً لقانون الشرطة تم وضع الشرطي في الحبس وتشكيل مجلس تحقيق لمعرفة ما أذا كان مدان أم برئي”.

وأواضح أن مجلس التحقيق أكد اهمال الشرطي في حراسة المتهم بسماحه لأقرباء المتهم بالاختلاء مع ابنهم الشئ الذي مكّن المتهم من الهروب.

وتابع “الشرطي تعاطف مع أهل المتهم بحكم الجوار السكني، وأن الحكم تخفف لهذه الأسباب”، مشيراً إلى أن جريمة التساهل مع متهم في جريمة اغتصاب حكمها السجن 5 سنوات والطرد من الخدمة.

واتهمت السلطات في الضعين في وقت سابق ثلاثة من أقرباء المتهم بمساعدته على الهروب من المحكمة وتم الحكم على أحدهم كادر طبي بالسجن ثلاثة أشهر بقانون الطورائي، قبل أن يطلق سراحه لاحقاً وتحويل القضية إلى المحكمة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق