الإقتصاد

تحرير سعر الصرف لتذاكر الطيران وأصحاب وكالات يصفون القرار بالكارثي

الخرطوم: حلايب نيوز  

كشف عدد من أصحاب وكالات السفر والسياحة، عن تحرير سعر الصرف لتذاكر الطيران من 18 جنيهاً، على أن يتم تحديد سعر التذاكر يومياً حسب آلية تحديد سعر الصرف، على أن يتم تنفيذ القرار ابتداءً من الثاني من الشهر الجاري، ووصف أصحاب الوكالات القرار بالكارثي لجهة أنه يؤدي إلى زيادة أسعار التذاكر بنسبة 60% مما سيؤدي إلى تفاقم معاناة المواطنين.

وكشفت مصادر مطلعة بحسب (الجريدة) أمس، أن هناك شركات طيران مهددة بالتوقف، ونوهت الى أن عدداً من شركات الطيران قلصت رحلاتها، وحذرت المصادر من خطورة القرار، واعتبرت أنه ضرب صناعة الطيران في مقتل، وسيؤدي إلى ارتفاع سعر الشحن الجوي من 4 جنيهات للكيلو إلى 12 جنيهاً.

وتوقع أصحاب الوكالات أن يؤدي القرار إلى تراجع نسبة المبيعات، بالإضافة إلى تزايد أسعار الدولار بالسوق الموازي، ولفتوا الى أن الوكالات ستقع في إشكالات جديدة لصعوبات ستواجهها في التوريد لشركات الطيران بالدولار لأنها لا تملك طرقاً أخرى للحصول على العملات الصعبة غير السوق الموازي.

وكشف صاحب وكالة – فضل حجب اسمه- أن سعر تذكرة السفر إلى السعودية سيرتفع من 13 إلى 25 ألف جنيه، بينما سيرتفع سعر تذكرة الطيران للأردن من 13 إلى 26 ألف جنيه، وسيزيد سعر التذكرة إلى مصر من 8 آلاف جنيه الى أكثر من 23 ألف جنيه.

وكانت الوكالات قد استنجدت بالبرلمان والطيران المدني لإثناء شركات الطيران عن التعامل بالدولار، وتم عقد اجتماع ضم البرلمان والطيران المدني وشركات الطيران وممثلين لوكالات السفر، إلا أن الاجتماع خلص إلى تحرير سعر صرف تذاكر الطيران وفقاً لأسعار آلية تحديد سعر الصرف.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق