الإقتصاد

عقوبات رادعة لأصحاب المخابز المتلاعبين بالدقيق

الخرطوم : حلايب نيوز

طالب وزير الصناعة والتجارة بولاية الخرطوم د.جعفر أحمد عبدالله المعتمدين بالمحليات باستخدام سلطاتهم في سحب رخص المخابز التي يثبت تلاعبها بحصص الدقيق وغير الملتزمة بالضوابط على ضرورة أن تستخدم المحليات السبع بالخرطوم سلطاتها لحسم المتسببين في أحداث أزمة الخبز بالقوانين .
وأمر الوزير المحليات بأحكام الرقابة الإدارية على المخابز في حال إستلامها الكميات المحددة من مطاحن الدقيق لتصنيعها خبزا للمواطنين والحيلولة دون تسربه من قبل الوكلاء أو المخابز ذاتها .
وحذر د.جعفر أحمد عبدالله أصحاب المخابز من إستخدام حصتهم من الدقيق في أغراض أخرى مثل الحلويات والمخبوزات ، وأكد خلال تنوير بقطاع التجارة والتعاون وشئون المستهلك أن النقص في حصص الدقيق لكل مخبز إن وجدت لا يمكن له أن يخلف صفوف بالكم الذي يظهر حاليا ببعض المخابز إن لم يكن هناك تسرب للدقيق لتصنيعه في أغراض أخرى .
وقال د. جعفر نحن مكلفون من قبل مجلس الوزراء بمد المحليات بالكميات المطلوبة من الدقيق المنتج من المطاحن، وطالب بضرورة صياغة قوانين رادعة تطال المخالفين والمتسببين في أحداث أزمة الخبز بالخرطوم عبر محاكم فورية ، وتعهد د.جعفر بإستمرار مجهودات وزارته بالتنسيق مع المعتمدين في المحليات لمتابعة إنسياب الخبز للمواطن .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق