الأخبارمحلي

البشير يجري مصالحة بين هارون وحميدتي

الخرطوم: حلايب نيوز

إجرى الرئيس السوداني عمر البشير مصالحة بين والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون، وقائد قوات الدعم السريع الفريق محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بعد توتر العلاقات بينهما، وهجوماً سافراً ظهرت مؤخراً في وسائل الإعلام.

وقال هارون في تصريحات صحفية عقب لقاء الرئيس البشير ببيت الضيافة مساء يوم الأربعاء، :”أن هنالك بعض التقاطعات غير المحسوبة قد تحدث في ظل مسيرة العمل الوطني واداء مؤسسات الدولة لادوارها وواجباتها “.

وعبر والي شمال كردفان عن تقديره “لوجود قيادة مدركة لواجباتها و مهمومه بأمر شعبها و سهرانه علي ضبط الايقاع الكلي ولوجود قادة يسمون باستمرار فوق كل المشاكل الشخصية لتحقيق  الهدف الكبير وصيانة البلاد وتنميتها”.

وأضاف :” بكل هذه المعطيات كان لقائنا مع البشير الذي ظل يتابع لسحابة صيف قصيرة جداً اثارت كثيراً من اشفاق اهل السودان الذين تعودوا ان يسمعوا بشارات تنموية عن نفير نهضة شمال كردفان وعن انتصارات قوات الدعم السريع ضمن منظومة الدفاع الكلية القوات المسلحة وشرطتها وأمنها”.

من جانبه، قال حميدتي :”انا و اخي احمد هارون اتفقنا علي كلمة واحدة وهي أن سحابة صيف مرت، ونحن علي قلب رجل واحد ونعمل من اجل الوطن والمواطن”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق