الأخبارمحلي

الحرية والتغيير تحمل الدعم السريع باطلاق الرصاص على المعتصمين

اتهمت لجنة العمل الميداني لقوى إعلان الحرية والتغيير الدعم السريع بالهجوم الذي جرى اليوم على ساحة الاعتصام من قبل عدة شوارع رئيسة وسط الخرطوم.

وقالت اللجنة في بيان لها تلقت (حلايب نيوز) نسخه منه اليوم الاربعاء، استخدمت قوات تتبع للدعم السريع الرصاص الحي والهراوات والسياط للاعتداء على الثوار ، مما أدى لوقوع 9 إصابات وسط المواطنين والأعداد في تزايد.

محذرة من استمرار الاعتداءات والتي تشكل امتداد لممارسات أجهزة أمن النظام الساقط لا محالة ومليشياته، كما نحمل المجلس العسكري المسئولية الكاملة عن هذه الاعتداءات السافرة، وفشله في لجم ووقف هذه القوات التابعة له، والتي ربما تقود لتكرار سيناريو مجزرة 13 مايو 2019 وسفك مزيد من الدماء السودانية الغالية.

واضاف البيان: سنواصل ونزيد الاحتشاد، بساحات الاعتصام أمام القيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة بالعاصمة القومية، وغيرها من سوح الاعتصام التي اختارتها جماهير شعبنا في الأقاليم، وذلك حراسةً لمكتسباتنا وانتصاراتنا ووفاءً لعهد قطعناه لشهدائنا ودمائهم الغالية التي خضبت أرض الوطن.

وجددت الحرية والتغيير رفضها أي محاولة لقمع شعبنا في ممارسة حقه المشروع في التعبير السلمي، ونحمل المسؤولية لأي جهة تساهم في القمع.

وناشدت اللجنة الثوار بالالتزام بمنطقة الاعتصام المحددة منذ 6 أبريل 2019 وعدم الاستجابة للاستفزازات المقصودة لجرنا لدائرة العنف، سلمية مقاومتنا كانت وستظل الرادع لكل المحاولات للالتفاف على مكتسبات ثورتنا وشعبنا.

الخرطوم: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق