الأخبارمحلي

الخارجية السودانية ممتعضة حيال تحركات السفراء الأجانب وسط المعتصمين

طلبت وزارة الخارجية السودانية امس الأحد من البعثات الدبلوماسية الغربية بالخرطوم الالتزام بالواجبات المتعارف عليها والاتفاقيات.
وعلمت (سودان تربيون) أن الحكومة السودانية ممتعضة حيال الزيارات المتوالية التي قام بها قادة البعثات الأوربية والولايات المتحدة الى ميدان الاعتصام في محيط قيادة الجيش السوداني خلال الأسبوع الماضي، وإظهار التأييد العلني لمطالب المعارضة بتسريع نقل السلطة الى تشكيل مدني.
وأفاد مسؤول دبلوماسي أن كل تلك الجولات للسفراء الغربيين بمن فيهم رئيس بعثة الاتحاد الأوربي تمت دون سابق تنسيق مع وزارة الخارجية التي ينبغي عرفا اخطارها بالتحركات في المواقع المصنفة بالخطورة لتتمكن من توفير الحماية وفقا لالتزامها المعلوم.
وشهد مقر الاعتصام على مدى أيام توافدا متواليا لسفراء الولايات المتحدة، بريطانيا، هولندا، المانيا، إيطاليا، السويد فرنسا، علاوة على رئيس بعثة الاتحاد الأوربي بالخرطوم.
واجتمعت وكيلة الوزارة بالإنابة الهام إبراهيم محمد (شانتير) امس الأحد برؤساء بعثات الدول الأوروبية والولايات المتحدة وكندا المعتمدين بالخرطوم.
وأفاد المتحدث باسم الخارجية بابكر الصديق في تصريح صحفي أمس الاحد أن المسئولة بالخارجية السودانية طالبت الممثلين الدبلوماسيين الالتزام بواجباتهم امتثالا للاتفاقيات والعهود والممارسة الدبلوماسية المتبعة دولياً .

سودان تربيون

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق