الأخبارمحلي

السودان ..مبادرة شبابية تحتج على تردي أوضاع حقوق الإنسان وتعلن المناهضة

الخرطوم : حلايب نيوز

أعلنت مجموعة من المبادرين والنشطاء في العمل الحقوقي بالسودان، عن  إطلاق “المبادرة السودانية للحقوق والحريات” لمناهضة كافة الانتهاكات الحقوقية.

وسلمت مذكرة “المبادرة السودانية للحقوق والحريات” للامين العام للمفوضية القومیة لحقوق الانسان،مشيرة الي أن تسليم المذكرة يعد بمثابة تدشين المبادرة التي تهدف “لتذكیر حكومة السودان بالتزاماته الدستوریة المنصوص علیها في الدستور الانتقالي لعام ٢٠٠٥ الخاصة بصیانة وثیقة الحقوق وتعزیزها.

وقال العضو بالمبادرة موسي إدريس الشهير بـ(أدبايور) لـ(حلايب نيوز)  أن رؤية المبادرة ترنو للنضال من أجل حقوق الإنسان ،وجعلها أساس قضايا التغيير الشامل في السودان سياسيا واجتماعياً واقتصادياً من أجل تعديل علاقة الدولة والمجتمع،مشيراً الي أن المبادرة تعمل المبادرة من أجل التحول الديمقراطي وإرساء دولة القانون الذي يحفظ ويحقق كرامة الإنسان، ويعزز المواطنة.

وفي الأثناء أعلنت رئيس مفوضية حقوق الإنسان في السودان، إيمان فتح الرحمن،  يوم الاحد عن تلقيهم عدد كبير من الشكاوى والإستفسارات يومياً من المواطنين حول معرفة حقوقهم وكيفية المطالبة بها.

وقالت رئيس المفوضية خلال مخاطبتها ورشة حول إجراءات الشكاوى بالمفوضية والرصد و المتابعه لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، إن دائرة الشكاوى والرصد والمتابعة بالمفوضية هو “الجسر أو الشريان الذي يربط المفوضية مع الجمهور”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق