الأخبارمحلي

الشفيع خضر يطالب الاحزاب بخوض انتخابات 2020م ويكشف المثير

 

الخرطوم: حلايب نيوز

طالب القيادي السابق في الحزب الشيوعي د.الشفيع خضر من الاحزاب السياسية خوض الانتخابات المقررة في 2020م، للتواصل مع القواعد، حتى ولو دعا الأمر لمقاطعة الصناديق.

وقال خضر خلال استضافته بمنتدى كباية شاي بصحيفة التيار مساء اليوم الخميس وقامت حلايب نيوز برصدها : ما بفتكر انو في حزب سياسي علني في اي بلد يقول انه ضد الانتخابات وحقو القوى السياسية من وجهة نظري الاَّ تعلن مقاطعة الانتخابات كانتخابات في حد ذاتها ويمكن مقاطعة التصويت، ويجب ان تستفيد الاحزاب من التواصل مع القواعد والجماهير، لكن ان تقف وتقول انك ضدها وتريد ذهاب النظام، هذا لا يمكن والا كيف يتم ذلك، لكن يجب خوضها والتواصل مع القواعد”.

 

وقطع القيادي السابق بالشيوعي بعدم علمه بوجود حزب سياسي يساري تتم رعايته بواسطة الاتحاد الاوربي واردف: “لا يمكن وجود حزب تتم رعايته عبر  الاتحاد الأوروبي وهذا غير صحيح واوربا دي مجنونة ترعى حزب يساري، ومجرد الحديث عن ذلك يعد وهمة ملغومة ومقصود ادخالها في الحراك السياسي الحالي ولا علم لي بذلك، وهذا لا يمنع ان اشتغل سياسة مع الالمان ومع الحزب الشيوعي الالماني اذا كانت لديه وجهة نظر فيما يخص السودان”.

وتعهد خضر بالعمل بكافة الطرق لأجل خروج السودان من المأزق الذي تعيشه البلاد، كاشفاً عن اجراءه  لعدد من العمليات الجراحية االخاصة بالعظام ، لجهة انه كان يعمل طبيباً قبل ان يدفع باستقالته واضاف :”انا قطعت الكثير من الناس لكنني كطبيب ولسيت في اي قنصلية”. وانتقد طريقة حل جهاز الأمن بعد سقوط نظام نميري، منوها إلى انه كان الافضل ان يتم ذلك بطريقة اخرى غير التي تمت بها.  وقطع القيادي السابق  بعدم عودته للحزب مرة أخرى بعد فصله في 2016م.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق