الأخبارمحلي

المؤتمر السوداني يعلن تأييده للإضراب

أعلن حزب المؤتمر السوداني تأييده للإضراب العام المعلن بواسطة  قوى إعلان الحرية والتغيير ليومي الثلاثاء والأربعاء (٢٨-٢٩) مايو.

واشار الحزب في بيان له تلقت (حلايب نيوز) نسخه منه، إلى انه يمثل حلقة جديدة من حلقات نضال شعبنا لإكمال مهام ثورة عظيمة لا محالة ستنتصر.

وجدد الحزب ثقته في قدرة الشعب السوداني  على كتابة سطر جديد من كتاب التحرر الوطني كما فعل في السادس من أبريل الماضي، ونثق أن صوت السودانيين والسودانيات سيخرج موحداً عبر إضرابهم عن العمل ليسمعوا الكل بأن السلطة المدنية هي تتويج نضالات ثورتهم المجيدة وأنه لا مساومة في أهداف الثورة وغاياتها.

واضاف البيان:  سينتصر شعب السودان بسلميته ووحدته فهذه ثورة لم تولد إلا لتنتصر.

ووصف البيان المرحلة القادمة بأنها (مفصلية) من تاريخ الثورة التي انتصرت لإرادة شعبنا الباسلة في الشوارع ولم تلن أمام بطش الجلاد.

وزاد : حين انحازت القوات المسلحة لخيارات الشعب في الثاني عشر من أبريل ظننا بأن مرحلة جديدة في طريقها للتخلق وانخرطنا في تفاوض مع المجلس العسكري بهدف نقل السلطة للمدنيين بأعجل ما تيسر، ولكن هذا المسار ظل يعطل تكوين السلطة الإنتقالية المدنية التي تعبر عن قوى الثورة، وها نحن ندخل شهرنا الثاني وآمال شعبنا في إكمال مهام الثورة تصطدم بحائط تعنت المجلس العسكري ووقوفه عثرة في طريق تحقيق مطالب الشعب السوداني.

الخرطوم: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق