الأخبارمحلي

الوطني: إجازة تحالفات 2020 متروكة للأجهزة العليا

الخرطوم: حلايب نيوز

قال المؤتمر الوطني إنه لا يزال على عهده مع كل الأحزاب والقوى السياسية التي تحالف معها أو تلك التي يجري بينه وبينها تواصل وحوار، مؤكداً أن أجهزة الحزب العليا هي المعنية بإجازة أشكال التحالفات النهائية لانتخابات 2020.

وأوضح رئيس القطاع السياسي للحزب، عبدالرحمن الخضر، في بيان توضيحي الخميس، حول تصريحات للدكتور ربيع عبدالعاطي عضو القطاع السياسي بشأن التحالفات السياسية، أوضح أن القطاع السياسي أحد أذرع قيادة الحزب في رسم الخارطة النهائية التي لا تزال في طور الإعداد.

وأفاد الخضر لا يزال التواصل والحوار متصلاً مع كثير من القوى السياسية والمجموعات المقبلة نحو السلام، بهدف إحداث نقلة في المشهد السياسي نحو مزيد من الحيوية في الساحة السياسية، مستهدفاً الأولويات المرتبطة باستدامة السلام وبرامج الإنتاج وتجويد الخدمات والنهضة الاقتصادية المنشودة.

وأضاف “أجهزة الحزب العليا هي المعنية بإجازة أشكال التحالفات النهائية لانتخابات 2020، والقطاع السياسي أحد أذرع قيادة الحزب في رسم الخارطة النهائية التي لا تزال في طور الإعداد”.

وأكد الخضر على استمرار التواصل والتحاور مع القوى السياسية والاجتماعية والفكرية كافة، الموالية والمعارِضة وحتى تلك التي لا تزال تحمل السلاح وصولاً لصيغة توحد الرؤى نحو التداول السلمي للسلطة على أسس متينة، عبر التنافس الحر في 2020.

وتابع بالقول “يُحيّي الحزب جهود رئيس الحزب ونائبه في مزاولة التفاوض مجدداً بلا كلل ولا ملل، داخل وخارج السودان، مع الجهات المعارِضة وتلك التي تحمل السلاح”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق