الأخبارمحلي

الولايات المتحدة تتعهد بإزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب

 

الخرطوم: حلايب نيوز

تعهدت الولايات المتحدة الامريكية بالغاء  تسمية السودان كدولة راعية للإرهاب حال الوفاء بالمعايير القانونية ذات الصلة.

وقالت وزارة الخارجية الامريكية في بيان لها تلقت (حلايب نيوز) نسخه منه اليوم الخميس قبل المتحدث الرسمي هيذر ناورت،  اذا أحرز السودان تقدمًا في معالجة كل من المجالات الرئيسية الستة ذات الاهتمام المشترك التي حددها إطار المرحلة الثانية. الولايات المتحدة مستعدة للتعاون مع السودان ولرصد التقدم بينما نسعى لتحقيق تقدم ملموس لصالح الشعب السوداني والمنطقة.

واشار البيان إلى التقاء نائب وزيرالخارجية الأمريكي جون سوليفان ووزير الخارجية السوداني الدرديري محمد أحمد خلال الاجتماعات الثنائية في واشنطن العاصمة إطلاق إطار “المرحلة الثانية” للعلاقات الثنائية بين البلدين. تم تصميم المرحلة الثانية للحوار لتوسيع التعاون الثنائي ، وتسهيل الإصلاحات الهادفة لتعزيز الاستقرار في السودان ، وتحقيق مزيد من التقدم في عدد من المجالات ذات الاهتمام منذ فترة.

ورحبت امريكا  بالتزام السودان بإحراز التقدم في المجالات الرئيسية، وتشمل هذه المجالات توسيع التعاون في مكافحة الإرهاب ، وتعزيز حماية حقوق الإنسان وممارساتها ، بما في ذلك حرية الدين والصحافة ، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية ، ووقف الأعمال العدائية الداخلية ، وخلق بيئة أكثر ملاءمة للتقدم في عملية السلام في السودان ، واتخاذ خطوات لمعالجة الادعاءات البارزة المتعلقة بالإرهاب، ، والالتزام بقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة المتعلقة بكوريا الشمالية. (حلايب نيوز)

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق