الأخبارالرياضة

برشلونة يقترب من اللقب عقب خسارة أتليتيكو ورباعية لرونالدو

وكالات: حلايب نيوز

تقدم برشلونة خطوة كبيرة نحو الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عقب انتصاره 2-صفر على ضيفه أتليتيك بيلباو وخسارة ملاحقه المباشر أتليتيكو مدريد 2-1 أمام مستضيفه فياريال ليعزز النادي القطالوني صدارته بفارق 11 نقطة يوم الأحد.

وأحرز كريستيانو رونالدو أربعة أهداف ليقود ريال مدريد لفوز كبير 6-3 على ضيفه جيرونا في استاد سانتياجو برنابيو.

ورفع رونالدو رصيده إلى 22 هدفا في الدوري ليتقدم بهدف واحد على لويس سواريز مهاجم برشلونة الذي غاب عن مباراة فريقه لكنه يتأخر بثلاثة أهداف عن ليونيل ميسي المتصدر.

وشارك باكو ألكاسير أساسيا بدلا من سواريز وسجل أول أهدافه في ثلاثة أشهر ليضع برشلونة في المقدمة بعد ثماني دقائق من البداية بعد تمريرة من جوردي ألبا.

وسجل ميسي للمباراة السادسة على التوالي في كافة المسابقات ورفع رصيده إلى 25 هدفا في الدوري عندما ضاعف النتيجة بعد نصف ساعة من البداية بتسديدة قوية أرضية من حافة منطقة الجزاء.

ووضع أنطوان جريزمان أتليتيكو في المقدمة من ركلة جزاء في الدقيقة 20 لكن المهاجم التركي إينيس أونال أدرك التعادل في الدقيقة 82 قبل أن يحرز هدف الفوز بتسديدة من مدى قريب في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لفيتولو مهاجم أتليتيكو بعدها بقليل.

ويتصدر الفريق القطالوني المسابقة برصيد 75 نقطة قبل تسع جولات على النهاية متقدما بفارق 11 نقطة عن أتليتيكو فيما يملك ريال 60 نقطة في المركز الثالث.

وقفز فياريال إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة متقدما بنقطتين على أشبيلية الذي خسر 2-1 أمام ليجانيس.

وافتقد برشلونة لاعب الوسط المؤثر سيرجيو بوسكيتس للإصابة ومع ذلك ظهر بشكل رائع في الشوط الأول الذي كان يمكن أن ينهيه بنتيجة أكبر حيث سدد لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو مرتين في إطار المرمى ورد القائم محاولة لمواطنه باولينيو.

وتراجع برشلونة، متصدر الدوري بدون خسارة، في الشوط الثاني وسمح لمنافسه في الدخول لأجواء المباراة لكن رغم المحاولات على مرمى أصحاب الأرض إلا أن بيلباو نادرا ما تسبب في متاعب لمارك-أندريه تير شتيجن حارس النادي القطالونيا.

عن رويترز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق