الأخبارمنوعات

عودة وشيكة لبرنامج دكان ود البصير!!

الخرطوم: حلايب نيوز
بات في حكم  المؤكد صدور قرار وشيك  من مدير الهيئة  السودانية للإذاعة والتلفزيون محمد حاتم سليمان بعودة البرنامج الجماهيري دكان ود البصير الذي خلق إيقافه عن البث لمدة تجاوزت العامين موجة من التساؤلات.

وأكد مصدر نافذ بالهيئة لـ(خرطوم ستار) عن أن البرنامج سيعود بشكل جديد وأقوي، وسوف تتم الاستعانة بمحاربيه القدامي، وإضافة جدد .

وكان الكاتب الصحفي الفني الأستاذ أحمد دندش قد أشار في كتابات سابقة إلى أن دكان ود البصير كان ملهماً لكافة أفراد المجتمع لأكثر من خمسة وثلاثون عاما، و(دكان ود البصير) يفتح (ضلفات) إبداعه على مصراعيها لاحتواء شوق مُستمع (إذاعة هنا أمدرمان)، و كان الكثير ينتظر بث حلقات ذلك البرنامج الإذاعي على أحر من الجمر .

ويعرف عن (دكان ود البصير) بأنه ليس محض برنامج (ونسة) و(ترفيه)، بل هو مجتمع سوداني مُصغر، تتنوع فيه المفردات السودانوية، وتنصهر داخله الثقافات المحلية، كما أنه يُعالج الكثير من المشكلات المجتمعية والاقتصادية في قالب سلس ومهضوم وبديع .

وكشف الإذاعي الدكتور عبد المطلب الفحل عن السبب الرئيسي في توقف برنامج (دكان ود البصير) مُنذ عطلة عيد الفطر الماضي، حيث ذكر أن السبب يعود لتوقف الممثلين بسبب ضعف أجورهم .

وأشار الفحل إلى أنه كتب حلقة من البرنامج لبثها بعد عيد الفطر المبارك، إلا أنها لم تُبث حتي تاريخ اليوم، موضحاً أن مطالب الممثلين بزيادة أجورهم مطلب موضوعي جداً .

المصدر:khartoumstar.com

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق