الأخبارالرياضة

تأهل الليتوال على حساب المريخ سهل مهمة الهلال أم صعبها؟

تبقى اسبوع واحد فقط لمباراة الهلال أمام النجم الساحلي في ربع نهائي بطولة الكونفدرالية حيث تقام مباراة الذهاب بمدينة سوسة معقل الليتوال.

فهل سهل تأهل الفريق التونسي على حساب المريخ مهمة الهلال أم صعبها؟أراء متباينة:

البعض يعتقد أن تأهل النجم الساحلي على حساب المريخ في نصف نهائي البطولة العربية من مصلحة الفريق التونسي، لأنه عرف الكرة السودانية جيداً عبر مواجهة المريخ كما تعود أيضاً على الأجواء الجماهيرية والإعلامية في السودان وتأقلم مع الملاعب والطقس.

بينما يرى البعض الآخر أن تأهل النجم كان من مصلحة الهلال لأن فريق المدرب الفرنسي روجيه لومير أصبح كتاباً مفتوحاً للجهاز الفني للهلال بقيادة التونسي نبيل الكوكي، الذي يعلم جيداً مكامن خطورة النجم الساحلي ونقاط ضعفه.

محسن سيد : تأهل النجم من مصحلة الهلال

المدرب المعروف محسن سيد تحدث حول رؤيته الخاصة لتأهل النجم على حساب المريخ وكيفية تأثير ذلك على الهلال قائلاً:” تأهل النجم الساحلي من مصلحة الأزرق لأن النجم سوف يركز على البطولة العربية، لأنه أصبح قاب قوسين أو أدنى من التتويج بها، وسوف يرمي بكل ثقله في البطولة العربية ذات الحافز المالي الكبير مقارنة مع بطولة الكونفدرالية”.

وواصل محسن سيد حديثه الحصري قائلاً :” ضغط المباريات الكبيرة سوف يؤثر نفسياً على الفريق التونسي رغم قناعتي بأن النجم فريق كبير ويضم مدرب على مستوى عالي من الكفاءة “.

صلاح مشكلة: وجود الكوكي في ملعب المريخ كان ضرورياً

المدرب الوطني المعروف صلاح مشكلة، تحدث أيضاً حول إيجابية تواجد المدرب التونسي نبيل الكوكي بأرضية ملعب المريخ من أجل معاينة النجم عن قرب.

وتحدث مشكلة قائلاً :” المدير الفني للهلال نبيل الكوكي شهد المباراة من داخل الملعب ووقف على كل صغيرة وكبيرة، ودون نقاط القوة والضعف للخصم ودرس كل تحركات لاعبي النجم، والمميزات التي يتمتعون بها وأعتقد أنه سيضع التكتيك المناسب الذي سيمكن الهلال من الاستفادة من نقاط الضعف الموجودة لدى النجم الساحلي في الكونفدرالية “.

المصدر: خرطوم ستار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق