الأخبارالرياضة

تداعيات خروج الهلال من بطولة الكونفدرالية

ودع الهلال بطولة الكونفدرالية بعد خسارته أمس بهدفين مُقابل هدف أمام النجم الساحلي التونسي في إياب ربع  النهائي، وكان الهلال قد خسر جولة الذهاب بتونس بثلاثة أهداف مُقابل هدف .

مورينهو : اللاعب السوداني هش خارج أرضه

رصدت ردود الفعل التي أعقبت الخروج الأفريقي المؤلم للهلال الذي كان الممثل الوحيد للسودان الذي يصل لهذه المرحلة المهمة من البطولة، وقد ذكر المدير الفني السابق للهلال محمد الطيب “مورينهو” أن نقل جولة الإياب من الخرطوم للقاهرة بقرار الأتحاد الأفريقي يُعتبر قاصمة الظهر للفريق لأن اللاعب السوداني لا يزال هش ولا يستطيع أن يؤدي بصورة ممتازة خارج أرضه، حتى وان كانت المباراة التي يلعبها  خارج أرضه أمام فريق ضعيف .

وواصل مورينهو حديثه قائلاً:“الهلال خسر عامل الأرض والجمهور وكان يستطيع الفوز على النجم لو أقيمت المباراة بالجوهرة الزرقاء، ونتائج الفريق الجيدة في البطولة الأفريقية حققها الفريق بالمؤازة الجماهيرية والتشجيع، كما أن النجم الساحلي أستفاد من الطقس البارد في مصر وهو أقرب للطقس في تونس، وكلنا نعلم أن اللاعب التونسي يواجه صعوبة في اللعب في الطقس الحار ” .

وأردف مورينهو :”النتيجة التي خرج بها الهلال في مباراة الذهاب أيضاً من الأسباب التي صعّبت مهمة الأزرق أياباً، ونأمل أن تعالج مشكلة اللاعب السوداني الذي يصبح هشاً في  المباريات خارج الأرض ” .

حمد كمال: الهلال أفتقد قاعدته الجماهيرية

قائد الهلال السابق الخلوق حمد كمال أيضاً تحدث ل”خرطوم ستار” عن  الأسباب التي جعلت الهلال يقبل الهزيمة أمام النجم الساحلي التونسي ويخرج من الباب الضيق للبطولة الافريقية قائلاً :”تحويل اللقاء من ام درمان لمصر يعتبر السبب الأساسي وفي تقديري أن قرار الكاف كان في صالح النجم الساحلي لأن جولة الإياب إذا أقيمت بالجوهرة الزرقاء فإن الهلال كان سيحقق الأنتصار بسبب القاعدة الجماهيرة الكبيرة التي كانت ستسانده “.

وأختتم كمال حديثه قائلاً :” كان من الممكن أن يعيد الأتحاد الأفريقي المباراة إلى أم درمان بعد الأستئناف الذي  تقدم به الهلال أو أن تلعب في الدولة التي يختارها الهلال وليس النجم الساحلي التونسي الذي في نهاية المطاف أستحق التأهل للدور القادم من بطولة الكونفدرالية ” .

المصدر: خرطوم ستار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق