الأخبارمحلي

تعرف على موقف اتحاد الدراميين حول الاحتجاجات الأخيرة!!

الخرطوم: حلايب نيوز

شن رئيس اتحاد الدراميين الأستاذ أحمد رضا دهيب، هجوماً عنيفاً على الذين اتهموه بتزوير الانتخابات الأخيرة، وبعدم تفاعل الاتحاد مع الشارع السوداني في الاحتجاجات الأخيرة التي شهدها السودان.

وتساءل دهيب في تصريح خاص لـ(خرطوم ستار): “نريد أن نعرف الذين يقولون مثل هذا الحديث لأي نظام ينتمون ولأي حزب؟ مضيفاً : أنا من أبناء هذا الشعب لا انتمي لأي تنظيم، انتمي للوطن واتحاد الدراميين الذي يضم كل ألوان الطيف السياسي”.

وواصل دهيب حديثه بالتأكيد على عدم الانسياق وراء تنظيم بعينه وذلك من خلال بيان رسمي أصدره الاتحاد مؤخراً جاء فيه وقوف الاتحاد مع الشعب في كل قضاياه ومطالبه العادلة، وأن تتوفر له كل متطلبات الحياة الكريمة.

وأوضح رئيس اتحاد الدراميين أنهم ضد تخريب المنشآت والبنيات الأساسية   للبلد التي شيدها الإنسان السوداني بعرقه وجهده، وأنها ليست ملك للنظام.

ومضى دهيب في القول: الذين يرمون التهم علينا جزافاً هم أناس خارج الحلبة يغردون خارج السرب ليس لهم أي منتوج فني ولا وجود في الواقع الدرامي الحالي ولا قبله.

وبلهجة حادة قال: “هؤلاء يعيشون في عزلة وفراغ، همهم فقط الكتابة على الواتساب، ويتهموننا كذباً للتغطية على فشلهم في الانتخابات الحرة النزيهة التي أقامها اتحاد الدراميين، وفاز بها مجلسنا بجدارة واستحقاق”.

وحيا دهيب الدراميين الذين وصفهم بتقديم عطائهم للجمهور دون إحداث ضجة ومناكفات، بل يقولون آراءهم الواضحة من خلال منابرهم، وذكر أنهم من طينة الشرفاء المبدعين، ومنهم: مكي سنادة، ومحمد شريف على، ومحمد المهدي الفادني، ومحمد موسى، وجمال حسن سعيد وغيرهم.

وكشف دهيب عن مشاريع الاتحاد المستقبلية، وقال إن هنالك حوارات مع مؤسسات إعلامية لمناقشة حقوق الدراميين، وما أصابهم من ظلم بالفترة الماضية.

وبعث دهيب بمفاجئة لأعضاء الاتحاد، وذلك بسعيهم في الفترة المقبلة لإستخراج بطاقات علاجية لكل الرواد الذين قدموا عطاءاً ثراً خلال مسيرتهم الفنية، بالإضافة لتخصيص معاش شهري يعينهم على الحياة الكريمة التي تليق بقاماتهم السامية وتاريخهم الفني الكبير.

واختتم دهيب حديثه لـ(خرطوم ستار) مطالباً وقوف الدولة مع الاتحاد في مشاريعه حتى ينجز الدراميين مشاريعهم المختلفة، وقال: “الجميع عندنا سواسية في الحقوق والواجبات، ولقد تدخلنا كثيراً لحماية منسوبينا في الاتحاد أثناء الاحتجاجات الأخيرة، لكننا لا نجاهر بما نفعل والمضابط الرسمية تثبت ذلك”.

المصدر:khartoumstar.com

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق