الأخبارالرياضة

ثنائية رونالدو تمنح يوفنتوس فوزا مثيرا للجدل على سامبدوريا قليل الحظ

وكالات: حلايب نيوز

أحرز كريستيانو رونالدو هدفين، أحدهما بطريقة مثيرة للجدل، ليمنح يوفنتوس فوزا مثيرا 2-1 على سامبدوريا الذي ألغي له هدف سجله في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد مراجعة طويلة لإعادة الفيديو في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يوم السبت.

واعتقد ريكاردو سابونارا أنه منح سامبدوريا نقطة عندما أطلق تسديدة جميلة سكنت شباك ماتيا بيرين وحصل على إنذار بسبب خلع قميصه أثناء الاحتفال.

لكن بعد توقف استمر حوالي ثلاث دقائق، قرر الحكم باولو فاليري أن هناك موقف تسلل في بداية اللعبة التي جاء منها الهدف.

وكانت هذه ثالث واقعة يتدخل فيها حكم الفيديو المساعد في المواجهة التي هز فيها فابيو كوالياريلا مهاجم سامبدوريا البالغ من العمر 35 عاما الشباك للمباراة التاسعة على التوالي في الدوري، ليصبح أول لاعب يفعل ذلك منذ ديفيد تريزيجيه في 2005.

ووصل يوفنتوس المتصدر إلى منتصف الموسم ورصيده 53 نقطة من 57 ممكنة، وهو رقم قياسي في موسم مكون من 20 فريقا بالدوري الإيطالي.

ووصف ماركو جيامباولو مدرب سامبدوريا ركلة الجزاء التي احتسبت لصالح يوفنتوس بسبب لمسة يد ضد اليكس فيراري بأنها ”غير معقولة“.

وقال ”ركلة الجزاء التي احتسبت ليوفنتوس كانت هدية. يمكننا الحديث عنها حتى بعد غد لكن لا يمكن احتساب ركلة جزاء بهذه الطريقة، وإلا ستتحول كل المباريات إلى فوضى. قرار لمسة اليد غير معقول“.

وافتتح رونالدو التسجيل بعد دقيقتين عندما تلقى تمريرة من باولو ديبالا قبل أن ينطلق إلى داخل الملعب ويسدد كرة منخفضة في الشباك.

وتعادل كوالياريلا مهاجم يوفنتوس السابق في الدقيقة 33 من ركلة جزاء بعدما اصطدمت الكرة بذراع إيمري تشان أثناء قفز اللاعب الألماني للعب الكرة.

واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعد مراجعة اللعبة في شاشة خارج خطوط الملعب.

كما جاء هدف الفوز الذي سجله يوفنتوس من ركلة جزاء بسبب لمسة يد رغم أن الكرة بالكاد لمست ذراع فيراري الذي لم يكن ممدودا.

وأشار الحكم على الفور إلى علامة الجزاء لكن رونالدو انتظر أكثر من دقيقتين لينفذ ركلته أثناء مراجعة الواقعة على الشاشة.

ورفع رونالدو رصيده من الأهداف إلى 14 هدفا ليتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي.

وقال ماسيمليانو اليجري مدرب يوفنتوس إنه يعتقد أن فريقه بحاجة إلى 37 نقطة إضافية من مبارياته 19 المتبقية ليضمن إحراز لقبه الثامن على التوالي.

وأضاف ”نظام حكم الفيديو المساعد أداة مهمة. تم احتساب ركلتي جزاء بمساعدة حكم الفيديو المساعد. عند النظر للأمر بهذه الطريقة، إما احتساب الركلتين أو لا. في ايطاليا نصنع الكثير من الجدل“.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق