الأخبارالرياضة

حظوظ الهلال في الفوز على موكورا الرواندي!!

الخرطوم: حلايب نيوز

يتوقع أن تكون بعثة فريق موكورا الرواندي وصلت البلاد في العاشرة والنصف صباح اليوم، قبل أقل من يوم من مواجهة الهلال في ذهاب دور ال32 المؤهل لدوري مجموعات بطولة كأس الاتحاد الإفريقي ” الكونفدرالية “.

من المطار للملعب

سينتقل موكورا الرواندي مباشرة من المطار لملعب المباراة من أجل أداء مرانه الرئيسي قبل مواجهة الغد أمام الهلال.

وكان وصيف الدوري الرواندي قد تأخر عدة مرات في الوصول بسبب الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها الفريق، وأيضاً بسبب الصعوبة في الحجز بعد انفراج الأزمة المالية.

ووصل موكورا إلى هذه المرحلة من البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعد التفوق في الجولة الماضية على هلال التبلدي بركلات الجزاء الترجيحية، لذلك ربما تعود فريق المدرب الشاب فرانسيس على أجواء السودان، بعد أن تعادل مع هلال التبلدي في مباراة الذهاب بدون أهداف.

لا خوف

تحدق مهاجم الفريق حسين سيزا، لموقع “تايمز سبورت” الرواندي، عن عدم  رهبتهم من مباراة الهلال، رغم الظروف المالية الصعبة التي مر بها الفريق في الفترة الماضية.

وأضاف المهاجم : “وصلنا إلى هذه المرحلة بفضل العزيمة والعمل الشاق والإيمان بأنفسنا. كل فريق يصل إلى مرحلة التصفيات لا يمكن  الاستهانه به، سنحترم خصومنا، لكن لن يكون هناك خوف.

سلاح ذو حدين

تأخر وصول بعثة موكورا الرواندي للسودان قد يكون سلاح ذو حدين، فالتأخير من ناحية سيفيد الفريق باعتباره لن يتأثر بأختلاف الطقس، وسيدخل مباشرة إلى صلب الموضوع، بالتركيز الكامل على أداء المهمة، بسبب أن الفريق الرواندي ليس لديه شيء يخسره في المباراة.

الهلال مطالب في الجانب الآخر بعدم التراخي والتركيز الكامل على المباراة دون الاكتراث لظروف الخصم.

ويجب أن يعمل المدرب الزعفوري على تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب، مثلما حدث أمام الفريق الزنزباري، حتى يصبح طريق الهلال مفروش بالورود لبلوغ مرحلة المجموعات.

تواصل “خرطوم ستار” مع الطبيب النفسي أيمن محمد طه، وسأله حول مدى تأثر فريق موكورا الرواندي بالأجواء التي أحاطت به في الفترة السابقة.

وتحدث قائلاً : ” الأمر برمته يعتمد على اللاعبين وطموحهم في التأهل للدور القادم والحالة المعنوية، وأيضاً على التهيئة النفسية قبل المباراة، لكن الأزمة المالية لا اعتقد بأنها ستؤثر على اللاعبين”.

المصدر:khartoumstar.com

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق