الأخبارمحلي

(حلايب نيوز) تعكس الاوضاع بميدان الاعتصام اثناء محاولات إزالة المتاريس

بعد اطلاق النداء من صفحة تجمع المهنيين وحالة الاستنفار القصوى التي اطلقها الثوار، سعت (حلايب نيوز) ان تتجول داخل الميدان لعكس الحقيقة.

ميدان الاعتصام

لاحظت الصحيفة انتشار الثوار على عدة طرقات بالقرب من كلية الهندسة  جامعة الخرطوم مع تقاطع وزارة الصحة بجانب وضع متاريس لمنع سير السيارات في اتجاه شارع النيل.

ميدان الاعتصام

في وقت تم فيه إغلاق تام لشارع النيل من قبل الثوار بوضع السيارات كمتاريس، واغلاق الشارع رغم التواجد المكثف لسيارات الدعم السريع والجيش، بعض الثوار يقفون امام السيارات العسكرية ويرفضون تقدمها بالنوم امامها في تحدي كبير وتضحية بالروح.

ميدان الاعتصام

في جولة لـ(حلايب نيوز) نهار اليوم عقب النداء العاجل الذي اطلقه تجمع المهنيين السودانيين على صفحته بالفيسبوك بوجود محاولات لإزالة بعض المتاريس. لاحظت كثافة حركة سير السيارات بشارع الجامعة بالقروب من كوبري المك نمر.

ميدان الاعتصام

انتشار عدد من الثوار في تقاطع كلية الهندسة جامعة الخرطوم ووزارة الصحة، لمنع سير العربات باتجاه شارع النيل.

جانب من اعداد الاطعمة بساحة الاعتصام

ورآت الصحيفة انتشار غير مسبوق للثوار داخل الميدان على الرغم من ارتفاع وطأة الشمس  في نهار رمضان، في وقت وضعت متاريس باحجام كبيرة لإغلاق الطرق تماما، بالداخل هناك تجوال لعدد من افراد الجيش داخل.

تزايد عدد الثوار بجانب مواقع المتاريس بجانب كثافة التفتيش.

في ذات الوقت نشرت صفحة الحرة السودانية خبر مفاده، إعتداء قوات رسمية على الإعلامي شوتايم إبراهيم عبدالرحيم إبراهيم ومن ثم  محاولة اعتقاله داخل سيارة دفع رباعي ، تحت كوبري القوات المسلحة جراء تغطيته في تصوير مباشر لقناتي الجزيرة والبي بي سي والحرة السودانية وباقي القنوات الاعلامية.

بيد ان تدخل الثوار افلح في تحريره من الاعتقال.

في جولة الصحيفة بالداخل لحظت الاستعداد المكثف وتهيئة الاوضاع اكثر بتزايد عدد المكيفات بالخيام، بجانب زيادة براميل المياه وتعبئتها، اضافة للإعداد للوجيات الرمضانية المختلفة بينها (العصيدة).

الخرطوم: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق