الأخبارالرياضة

ريال مدريد يثور على يوفنتوس ويقترب من نصف نهائي أبطال اوربا

إيطاليا: حلايب نيوز

تغلب فريق ريال مدريد الإسباني على مضيفه يوفنتوس الإيطالي بثلاثية نظيفة في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت اليوم الثلاثاء بملعب “يوفنتوس استاديوم”.

سجل أهداف ريال مدريد ثنائية من البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقائق  3 و64 من زمن اللقاء قبل أن يضيف مارسيلو الهدف الثالث بالدقيقة 72.

من المقرر أن تقام مباراة الإياب في ملعب “سانتياجو برنابيو” يوم الأربعاء المقبل.

بدأ فريق ريال مدريد المباراة باستحواذ عال على الكرة  من أجل فرط إيقاعه واسلوبه على أصحاب الأرض الذين لم يدخلوا في أجواء المباراة بسبب الضغط الكبير من لاعبي الفريق الملكي.

وافتتح البرتغالي كريستيانو رونالدو، التهديف لفريق ريال مدريد مبكرا في الدقيقة 3 من عرضية أرضية رائعة من ايسكو من الجبهة اليسرى.

وقام سيرجيو راموس، قائد ريال مدريد بغلق مساحة التسديد على باولو ديبالا في الدقيقة 6 في أول ظهور لفريق يوفنتوس في منطقة جزاء الفريق الملكي.

وخلال الربع ساعة الأولى من المباراة، فرط ريال مدريد أسلوبه على  يوفنتوس الذي حاول خلق فرص على الكوستاريكي كيلور نافاس بتحركات جيدة من الثنائي دوجلاس كوستا على الجبهة اليسرى وهيجواين في الخط الأمامي.

وتألق الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد في رأسية الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الدقيقة 21 من زمن اللقاء.

ومرت نصف ساعة من اللقاء، وسط مباراة متكافئة بين يوفنتوس وريال مدريد بعدما دخل فريق السيدة العجوز في المباراة لكن ضيفه يلعب بهدوء شديد واستحوذ على الكرة.

وحرمت العارضة الألماني توني كروس من التسجيل الهدف الثاني لريال مدريد بعدما تصدت لتسديدة قوية من متوسط ميدان البلانكوس في الدقيقة 35.

وتألق الفرنسي رافاييل فاران، مدافع ريال مدريد في إخراج الكرة من خط مرمى فريقه بعد تمريرة أرضية من هيجواين في الدقيقة 37.

احتسب الحكم التركي جنيد شاكير دقيقة واحدة وقت بدل ضائع في الشوط الأول لم تكن كفيلة لأصحاب الأرض يوفنتوس في العودة في النتيجة بالرغم من المستوى الجيد في الربع الأخير لكن لم تترجم لفرص خطيرة على الحارس كيلور نافاس.

ضغط فريق يوفنتوس في بداية الشوط الثاني من أجل معادلة النتيجة وسط هدوء كبير من فريق ريال مدريد
وكاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الثاني له ولريال مدريد عند الدقيقة 50 بعدما استلم تمريرة كريم بنزيما لكنها مرت بجوار قائم الحارس بوفون.

وأخطأ كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد في إخراج الكرة من منطقة جزاء فريقه  بعد اصطدامه مع زميله سيرجيو راموس لكن باولو ديبالا سدد الكرة في السماء بالدقيقة 52 .

وصلت الدقيقة 80 من المباراة وسط سيطرة كاملة لريال مدريد  وانهيار فريق يوفنتوس عقب تسجيل مارسيلو الهدف الثالث وطرد باولو ديبالا.

وأهدر البرتغالي كريستيانو رونالدو فرصة تسجيل الرابع والثالث له بعدما استفاد من خطأ بارزالي في الدقيقة 85.

وحرمت العارضة ماتيو كوفاسيتش من تسجيل الرابع لريال مدريد بعدما تصدت لتسديدة الكرواتي عقب استلامه تمريرة رائعة من كريستيانو رونالدو.

وتألق جيانلويجي بوفون، حارس مرمى يوفنتوس في تسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 89 بعد مجهود فردي من لاعب ريال مدريد.

واضاع كريستيانو رونالدو هدفا محققا في الدقيقة 91 بعد عرضية رائعة من داني كارفخال قبل أن يرد عليه هيجواين بتسديدة تصدى لها كيلور نافاس بصورة رائعة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق