الأخبارمحلي

ضابط بالقوات المسلحة يحذر من مغبة فض الاعتصام ويتوقع موقف الجيش القادم

حذر المقدم بحري م/ عمر ارباب من اي محاولة لفض الاعتصام بالقوة من قبل قوات الدعم السريع.

واشار ارباب في تسجيل لايف على صفحته بالفيسبوك إلى محاولة لفض الاعتصام ستضع قوات حميدتي في مواجهة مباشرة مع القوات المسلحة

وتوقع خسارة الدعم السريع لأي مواجهة واردف: لن تستطيع قوات الدعم السريع التعامل مع الوضع خلال المواجهة وذلك لاسباب موضوعية، ستكون المواجهة عبارة عن حرب مدن، وقوات حميدتي ليست مدربة عليها، لذا تحتاج لخصوصية وليست لديهم نفس طويل للمواجهة.

منوها إلى عدم وجود خطوط  للإمداد العسكري لقوات الدعم السريع، ويمكن ان ينفد العتداد في غضون ساعتين إلى اربعة ساعات حال وقعت مواجهة. بجانب عدم معرفتهم بالارض والشوارع، وقوات الدعم السريع ليست لديها حاضنة شعبية بوجود اعداء كثيرين منهم الجيش ، الشعب ، والحركات المسلحة، وستكون معركة خاسرة لحميدتي.

بيد ان ارباب عاد وتمنى ان لا تكون هناك مواجهة عسكرية ،  وزاد: اذا حدث اي شيء سيكون الجيش في الموعد وفكرة تكوين قوات الدعم السريع منذ بدايتها خطأ، وللأمانة حتى الآن لا وجود لتفلتات من قبل قوات الدعم السريع.

ورفض المقدم بحري، وجود الدعم السريع في القيادة العامة واضاف: لكن غير المقبول ان تكون هذه القوات موجودة داخل القيادة العامة للقوات المسلحة، لكن السبب الرئيس وراء وجودهم يتمثل في ضعف القيادة الحالية للجيش.

وزاد: اي محاولة لفض الاعتصام سيكون فيها انحياز من قبل الجيش للشعب.

المصدر: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق