الأخبارمحلي

الحكومة تتراجع وتعلن إستئناف صادر الفول وتضع شروط جديدة

بعد ان اثار ايقافه جدل واسع، أعلنت  وزارة الصناعة والتجارة تراجعها عن قرارها السابق واستئناف صادر الفول السوداني.

وقال  وكيل وزارة الصناعة والتجارة، محمد علي عبدالله، ان استئناف صادر الفول السوداني جاء بعد مطابقته لاشتراطات الحجر الزراعي ومواصفات الأسواق العالمية.

ورهن عبد الله السماح بتصدير الفول السوداني باختيار الفول  (النقاواة) الخالي من العيوب حفاظاً على سمعة الصادرات السوداني، وحمل الدولة مسؤولية إحداث التوازن بين الأطراف  في مجال تصدير الفول من مصدرين ومنتجين ومستهلكين.

واشار  وكيل الوزارة  في  تصريحات صحفية ،  إلى أن أي فول معيوب به حشرات أو اعواد وغير مطابق للمواصفات وغير مطابق لإشتراطات الحجر الزراعي لن نسمح بتصديره حتى لا تتأثر السمعة العالمية وسيتم السماح فقط للفول النقاوة”.

مؤكداً على ان وجود طلب عالي على صادر الفول السوداني في الربع الأول من كل عام ، ودعا المضاربين والمتلاعبين في الأسعار بضورة الابتعاد عن المضاربة في اسعار الفول السوداني وقال “خافوا الله في أهاليكم ومواطنيكم لاترفعوا الأسعار بصورة غير مبررة وراعوا الله سبحانه وتعالى”.

منوها إلى ان  استمرار الدولة في خطتها الرامية لعدم تصدير المواد الخام عبر خطة محددة باختيار سلع لفترات زمنية تحددها الدولة.

وأعلن استمرار العمل في تأهيل المصانع المتوقفة والمتعطلة وإنشاء  مدن صناعية متوازنة في كل الولايات لتحقيق القيمة المضافة وتحسُن المنتج وتعزيز القدرة التنافسية بجانب العمل  على تشغيل الشباب وتخفيف العطالة .

الخرطوم: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق