الأخبارمحلي

النيابة تشرع في استجواب المخلوع ومدبري ومنفذي انقلاب الانقاذ

كشف المتحدث باسم هيئة الاتهام في قضية تقويض النظام الدستوري بانقلاب الانقاذ 1989، المعز حضرة، عن شروع نيابة الخرطوم شمال في التحري مع الرئيس المخلوع عمر البشير والقيادي بالمؤتمر الوطني نافع علي نافع، بجانب منسوبي الحركة الإسلامية .

وقال حضرة بحسب صحيفة الإنتباهة الصادرة اليوم الاثنين، أن هيئة الاتهام علمت بإعادة النائب العام وكيل النيابة محمد أحمد الحلا، إلى نيابة الخرطوم شمال مرة أخرى لمباشرته إجراءات التحري في البلاغ بعد أن نُقل منها إلى نيابة أم درمان.

 وأوضح حضرة أن وكيل النيابة الحلا هو من فتح إجراءات البلاغ وشرع في التحريات فيه، وفي ذات الوقت نبه إلى أن هناك نوعاً من الإجراءات الفنية عطلت آنفاً إحضار البشير وآخرين للنيابة بغرض التحري معهم في بلاغ الانقلاب، حيث أنهم كانوا محبوسين بأمر من المجلس العسكري الانتقالي السابق، حيث تم إلغاؤه بعد قيام مجلس السيادة الحالي.

ولفت حضرة إلى أنه وبموجب ذلك لا بد أن تتم مخاطبات ومعالجات بين مجلس السيادة والنائب العام، ويتم تقنين وضع البشير كمتهم منتظر وليس محبوساً أمنياً، وأردف قائلاً: (حتى يتسنى للجهات القضائية مخاطبة سجن كوبر القومي مباشرة لإحضار المتهم البشير والتحري في البلاغ دون الرجوع للمجلس السيادي أو غيره).

الخرطوم: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق