الأخبارمحلي

منظمة أسر الشهداء تحذر من تكرار ما حدث بقاعة الصداقة

طالبت منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر، وزارة الثقافة الاتحادية بالتحقيق الفوري في الاحتفال الذي نظمته وزارة الثقافة الولائية بقاعة الصداقة في الخرطوم، ودعت له ممثلاً عن قوات الدعم السريع في حضور أسر الشهداء.

وحذرت المنظمة في مذكرة احتجاجية موجهة لوزير الثقافة والإعلام الاتحادي، من تكرار ما حدث في الاحتفالية خاصة رعاية جهات متهمة لدى المنظمة للاحتفالية ودعوة ممثلهم.

وقالت المذكرة يوم الإثنين، إن ما وصفتها بالصورة الشائهة التي حدثت لا تخدم الأهداف والغايات التي من أجلها قامت المنظمة، والمتمثلة في تقديم كل الجهات والأفراد الذين شاركوا في إراقة دماء الشهداء للعدالة والقصاص، مطالبة بالتعامل مع كيان أسر الشهداء كجهة ممثلة.

وطالبت المنظمة وزير الثقافة والإعلام بحل الإدارة المسؤولة عن ما حدث والاعتذار عن ما جرى من جهة يفترص أنها تابعة له، بجانب الحرص على عدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.

وكانت وزارة الثقافة بولاية الخرطوم نظمت احتفالاً يوم الأحد دعت له أسر الشهداء لتكريمهم، لكن الحضور اعترضوا على وجود ضابط من قوات الدعم السريع تم تقديمه ممثلاً لقائد الدعم السريع محمد حمدان حميدتي، وهتفت أسر الشهداء بالقصاص والعدالة وغادرت قاعة الاحتفال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق