الأخبارمحلي

وزير العدل السابق: الشرطة تصدر اوامر تفتيشيه لقرية كاملة من أجل زجاجة “عرقي”

البرلمان: حلايب نيوز

دار سجال كبير بين وزير العدل السابق، عوض الحسن النور، ونائب رئيس القضاء عبد المجيد ادريس، حيث اتهم الاول السلطة القضائية بفساد موظفيها في اجراءات الطعن في القضايا المستأنفة، مما دفع الثاني بالرد على الوزير السابق، ونفي حدوث ذلك، بالقول :”هناك الف ملف وقضية لم يحدث فيه فساد”.

بالمقابل، أكد النور عمليات الفساد بالقضاء، وقال ان إجراءات الطعن في الاستئناف  طويلة ممكن تخلق فساد خاصة ان الحاجب ياخذ الورق ويقوم بالاطلاع عليه.

وصف النور اثناء حديثه في الورشة المتعلقة بتعديلات قانون الاجراءات الجنائية بالبرلمان أمس الثلاثاء، المادة (79) من قانون الاجرءات الجنائية والمتعلقة بابقاء المقبوض عليه في الحراسة لمدة يوم واحد، بـ(الفظيعة والمخالفة للدستور)، مطالباً بان تشمل التعديلات المادة المتعلقة بالتفتيش داخل المنازل، واقترح بان تراعي الخصوصية، بجانب الزام التفيش العام للقاضي لجهة انها خطيرة، واسشهد في ذلك بالقول :”ما ممكن ياتي امر من الشرطة بتفتيش منطقة او قرية كاملة للبحث عن قزازة عرقي”، واعتبر وزير العدل السابق عملية تفتيش الشرطة لـ(الموبايل الشخصي) للمقبوض عليه “غير صحيح”، وطالب بضرورة ضبط الامر.

فيما اصر نائب رئيس القضاء عبد المجيد ادريس على رفضه الاتهامات التي صوبها الوزير السابق، وقال ان الموظفين الذين يعملون بالقضائية يهتمون بسرية وامانة الملفات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق