الأخبارمحلي

لجان مقاومة ود مدني يعلنون الأحد القادم موعداً لموكب ضخم

أعلنت لجان مقاومة مدينة ود مدني حاضرة ولاية الجزيرة،تسيير موكب يوم الأحد 13 يناير 2019 وهو موكب مدينة مدني الثاني، ودعت المواطنيين للانضمام للموكب.

وشهدت المدينة يوم الأحد الماضي موكب ضخم إنطلق من السوق الكبير،متزامناً مع موكب الخرطوم وبري وباشدار وأبو حمامة ومدينة عطبرة ،ووصف الموكب بالاضخم .

وشارف السودان على نهاية الأسبوع الثالث منذ إنطلاق المواكب الجماهيرية المطالبة بتنحي نظام الرئيس عمر البشير.

ازرق طيبة من أكبر المشائخ في ولاية الجزيرة يدعم إسقاط النظام

البيان أدناه :

*جماهير مدينة ودمدني وعموم ولاية الجزيرة*
لقد شاهدتم بالأمس كيف كان التلاحم بأم درمان في الموكب المهيب الذي هز عرش الطاغية، فسطر الشعب ملحمة للتاريخ. هذا هو الشعب السوداني حينما يتحد لن ترجعه البنادق أو العساكر. كما رأيتم لقد وصلت النساء والشباب والشيب حتى بوابة البرلمان، لكن النظام يهاب لغة السلمية فتعرض بالقوة والرصاص الحي لموكب الآلاف المهيب، ووقع شهيدين من موكب أمدرمان، والعشرات من الجرحى والمئات من المعتقلين. ولم يكن ذلك كل شئ فتعرض النظام بقواته القمعية للمرضى و الأطباء بمستشفي أم درمان.
*الإخوة والأخوات*
هذا النظام لا يرحم ويتعامل بالعنف ويطلق الرصاص صوب صدرونا العارية، وواجه بالعنف الشديد سلمية مواكبنا، ولكننا نملك العزم على الاستمرار بحكم إيماننا بقضيتنا العادلة ولن نتراجع حفظا لدماء الشهداء والتطلع لوطن حر عزيز.
*مواطني مدني الشرفاء
طوال الأيام السابقة ظل النظام يمارس العنف وشن حملة اعتقلات واسعة طالت العديد من أبناء الوطن الشرفاء وما زال الكثيرون في المعتقلات. نحن نحمل الأجهزة الأمنية والحكومة المسؤولية الكاملة تجاه سلامتهم ونطالب السلطات بإطلاق سراحهم فورا.
*الشعب السوداني*
نخاطبكم اليوم ونحن نزداد كل يوم قوة نكتسبها منكم وإيمانا بالقضية واصرار على الوصول إلى الهدف المنشود. نعلن نحن في لجان مقاومة مدني تسيير موكب يوم الأحد 13 يناير 2019 وهو موكب مدينة ودمدني الثاني، ندعوكم للانضمام للموكب كما انضممتم إلى الموكب الأول وكان نجاحه منكم وبكم. معا نرسم لوحة الوطن الجميل الذي نحلم به جمعا ونسعى إليه.
*نترحم على أرواح شهداء الأمس في أمدرمان.*
*الحرية للمعتقلين*
*الحرية للوطن*
*عاشت وحدة الشعب السوداني*
لجان مقاومة مدني
10 يناير 2018
#تسقط_بس
#مدن_السودان_تنتفض

المصدر :http://halaeb.com

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق