الأخبارمحلي

مزارعون بمشروع الجزيرة والمناقل يطالبون بتوفير (الوقود والنقود) للحصاد

طالب مزارعون بمشروع الجزيرة والمناقل، بتوفير الوقود والسيولة النقدية لحصاد محاصيل العروة الشتوية، وتوقعوا في الوقت ذاته متوسط إنتاجية يتراوح بين 15 إلى 20 جوالاً للفدان لمحصول القمح.
وقال المزارع بقسم التحاميد ري الفخاخير الفاتح الزين، إن الموسم الشتوي يبشر بإنتاجيات عالية لمحصول القمح، لتوفير مدخلات الإنتاج وانتظام الري ومساعدة الأجواء الشتوية، وأضاف أن متوسط الإنتاجية المتوقع للقمح يتراوح بين 15 الى 20 جوالاً للفدان.
ومن جانبه طالب المزارع بقسم ري المختار مكتب النصيح عبدالله احمد عبدالوهاب، بتوفير (النقود والوقود) لعمليات الحصاد، وأشار إلى أن المزارع لا يتحمل الشيكات نهائياً، وقال: (الموسم مبشر ونتمنى أن يستمر النجاح من خلال توفير المطلوبات)، وتوقع متوسط إنتاجية 15 جوالاً للفدان في مساحة 400 فدان تمت زراعتها بمحصول القمح بمكتب النصيح.
ومن جهته لفت رئيس الجمعية النوعية لمكتب 41 ابو جن بالقسم الشمالي الغربي المزارع احمد علي ابراهيم الكنينابي، لتميز الموسم الشتوي، وطالب بتطهير القنوات مبكراً لتجويد الاداء ورفع الانتاجية مستقبلاً، وتوقع متوسط انتاجية يفوق 15 جوالاً للفدان في مساحة تقدر بنسبة 90% من جملة المساحة التي تمت زراعتها والتي بلغت 5 آلاف فدان بمكتب ابو جن، وقال: (هناك مساحات تأخرت زراعتها لتأخر مدخلات الانتاج، والآن نالت الرية الثالثة، ونتمنى استمرار انتظام عمليات الري).

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق