الأخبارمنوعات

التغذية غير الصحية تقتل 11 مليون شخص سنوياً

تتسبب التغذية غير الصحية في نحو 11 مليون حالة وفاة على مستوى العالم سنوياً. وقال باحثون إن التغذية غير الصحية تشمل.

على سبيل المثال المشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر أو التغذية قليلة الخضراوات.

حسب ما ذكرته دراستهم التي نشرت في العدد الحالي لمجلة «لانسيت» المتخصصة. وأشار الباحثون إلى أن هذا العدد من الوفيات يمثل خمس وفيات العالم سنوياً.

وبلغ عدد الوفيات جراء التغذية غير الصحية في ألمانيا 162 حالة من بين كل 100 ألف نسمة، عام 2017. وفقاً للبيانات التي ساقها الباحثون. وتحتل ألمانيا إجمالاً الترتيب الـ38 من بين 195 دولة شملتها الدراسة.

وأكد الباحثون أن أقل الوفيات جراء التغذية غير الصحية كانت في إسرائيل وفرنسا وإسبانيا، وهي الدول التي احتلت المراكز الثلاثة الأولى.

في حين كانت أكثر حالات الوفاة جراء التغذية غير الصحية في جزر مارشال وأفغانستان وأوزبكستان، وهي التي احتلت المراكز 193 إلى 195.

ركز الباحثون خلال هذه الدراسة الموسعة على أساليب التغذية في البلدان التي شملتها الدراسة، وكذلك على الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والدورة الدموية والسرطان والسكر من النوع الثاني.

حسب وكالة الأنباء الألمانية. وكان من بين العوامل الـ15 التي ركز عليها الباحثون خلال الدراسة، قلة كميات الفاكهة في الغذاء، وكذلك قلة المنتجات الغذائية التي تحتوي على حبوب كاملة، أو تناول كميات مبالغ فيها من اللحوم الحمراء.

وكالات: حلايب نيوز

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق