الأخبارمحلي

إعلان نتيجة شهادة الأساس بالخرطوم وزيادة نسبة النجاح بـ(4%)

أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم اليوم نتيجة شهادة الأساس للعام 2019م، حيث بلغت نسبة النجاح 87,4% بزيادة بلغت 4%عن العام الماضي الذي بلغت فيه نسبة النجاح 87% .

و أوضح عبد الله نصر المدير العام للتعليم بوزارة التربية بأن الذين جلسوا للامتحانات هذا العام بلغ عددهم  (166.535) طالب و طالبة، بزيادة (12.226) طالباً و طالبة عن العام الماضي، مضيفاً أن عدد المراكز بالخرطوم (1060) مركزاً، و (14) آخراً خارج البلاد .

وقال عبد الله نصر على هامش الإعلان عن نتيجة الأساس: “إن هذا العام شهد زيادة في النسبة العامة للنجاح وهو تقدم ملحوظ عن العام الماضي، وهذا مؤشر إيجابي لطفرة التعليم مستقبلاً بالبلاد ” .

وأشار نصر إلى أن بداية العام الدارسي الجديد في 16 يوليو من العام الجاري، و ينتهي في الثالث من مارس للعام 2020م، كما أن امتحانات شهادة الأساس ستكون في الرابع و العشرون من فبراير للعام 2020م .

وأشار إلى أن الإستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد من خلال توفير الإجلاس والكتاب وتهيئة البيئة الدراسية من أجل عام دراسي مستقر من ضمن أولوياتهم للعام الدراسي الجديد .

وأضاف عبد الله : ” إن النتيجة عرضت على الوالي قبل إعلانها عبر المؤتمر الصحفي، والذي عُقد في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء برئاسة الوزارة بالخرطوم بحري” .

يُذكر أن الإعلان عن نتيجة الأساس كان بحضور قيادات التعليم على مستوى الولاية والمحليات وأجهزة الإعلام المختلفة” .

المصدر : خرطوم ستار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق