الرياضة

الكاف يستعين بتقنية الفيديو بنهائي أبطال أفريقيا

حلايب نيوز : وكالات

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يوم الأربعاء، استخدام تقنية حكم الفيديو (الفار) في نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي، في خطوة مفاجئة وصفت بأنها لا تخلو من الجرأة.

وقال موقع “كيك أوف” الجنوب أفريقي المتخصص في كرة القدم، إن ستة حكام ملعب وثلاثة حكام راية من أنحاء القارة، سيخضعون لتدريب على التقنية الجديدة في القاهرة في شهر أكتوبر الجاري، تمهيداً لتطبيقها في النهائيين لأول مرة في تاريخ الكرة الأفريقية.

والحكام المختارون بينهم عربيان، هما المصري جهاد جريشة والجزائري عبيد شرف مهدي، إضافة إلى حكمين من جنوب أفريقيا هما فيكتور غوميز وزاكيل سيويلا، والزامبي جاني سيكازوي والإثيوبي تيسيما ويسا، والغامبي بكاري بابا غاساما، والأنغولي إيمليانو دوس سانتوس، والبوروندي جان كلود بيروموش.

وانطلق الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا، الثلاثاء، حيث فاز الأهلي المصري بهدفين نظيفين على ضيفه وفاق سطيف الجزائري، فيما خسر الترجي التونسي خارج ملعبه على يد بريميرو دي أوغوستو الأنغولي، فيما يقام لقاءا الإياب في 24 أكتوبر المقبل.

أما في كأس الاتحاد، فيلتقي المصري البورسعيدي أمام فيتا كلوب الأنغولي، والرجاء البيضاوي المغربي أمام إنيمبا النيجيري، في ذهاب نصف النهائي، الأربعاء، في حين يقام الإياب بعد ثلاثة أسابيع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق