الرياضة

تباين الآراء حول حظوظ القمة أفريقياً

جرت يوم الأحد بالعاصمة المصرية القاهرة قرعة دوري أبطال أفريقيا، والتي يشارك فيها المريخ والهلال باعتبار أن المريخ هو بطل الموسم المنصرم والهلال وصيفاً له .

وأوقعت القرعة المريخ مع فريق شبيبة القبائل الجزائري بينما سيواجه الهلال فريق ريون الرواندي في الأدوار التمهيدية .

وفي السياق استطلع “خرطوم ستار” الكابتن الدولي وحارس المنتخب الوطني السابق محمد عبد الفتاح زغبير عن رأيه في مواجهة الهلال ببطل رواندا في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا فقال:

: إن الهلال يجب عليه عدم الاستهانة بهذا الفريق، بالرغم من أن الهلال هو الأكثر خبرة وتجربة في البطولة، لأن الاستهانة بالفريق يمكنها ان تجعل فريق الهلال خارج البطولة ” .

وأضاف : ” إن الكرة في أفريقيا تطورت بشكل كبير، وذلك بفضل التخطيط السليم والأهتمام بالفرق السنية وقطاعات الشباب المختلفة ” .

وزاد: ” الهلال يملك القدرة على تخطي الفريق الرواندي بالعزيمة والإصرار، ويمكننا أن نشاهد ذلك بعد أن قام الهلال بسد ثغرات الموسم الماضي بالتعاقد مع مدافع مميز من الدوري التونسي وهو المدافع شهاب الذي جاء بتوصية من الكوكي، كما أن الهلال تعاقد مع مهاجم جزائري مميز سوف يفيده في البطولة بلا أدني شك ” .

وواصل زغبير حديثه الحصري ” قائلا:”جولة الذهاب أمام بطل رواندا تُقام خارج ملعب الهلال وهي فرصة كبيرة للأزرق لتسجيل انتصار كبير يُريحه في جولة الإياب بالجوهرة الزرقاء” .

وعن حظوظ المريخ في تخطي شبيبة القبائل قال زغبير: ” إن المريخ يُعتبر المرشح الأبرز بفضل الخبرات التي اكتسبها الفريق أمام الأندية الجزائرية سواء كان ذلك في دوري أبطال أفريقيا 2015 أو البطولة العربية الموسم المنصرم” .

وعلّق المدرب المعروف محمد الطيب مورينهو عن مواجهة الهلال بالفريق الرواندي قائلا :” لايوجد قريب ضعيف في هذه البطولة وكل الأندية تسعى للأنتصار والتأهل، لذلك يجب أن يلعب الهلال بكل قوة” .

وعن مواجهة فريق المريخ وشبيبة القبائل الجزائري قال مورينهو: “إن المولودية فريق معروف ومتميز وإذا نجح المريخ في تخطيه سوف يكون دافعاً له لمزيد من الانتصارات والتقدم في البطولة الأعرق على مستوى القارة العجوز” .

المصدر: خرطوم ستار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق