الرياضة

الزلفاني .. بعيون الفنيين بعد اقتراب حسم أمره ..!

الخرطوم: حلايب نيوز

أخيراً حسم مجلس المريخ أمر تجديد التعاقد مع المدير الفني يامن الزلفاني لفترة جديدة خصوصاً بعد الشكل الرائع الذي ظهر به المريخ في البطولة العربية والوصول للدور نصف النهائي .

ومن المنتظر أن يتم تجديد عقد الزلفاني الأسبوع المقبل وكان مجلس إدارة المريخ يرغب في تجديد العقد منذ فترة طويلة لكن هناك عدد من الأندية التونسية والأفريقية من جنوب أفريقيا أبدت رغبتها في التعاقد مع المدرب الشاب خصوصاً أن عقده مع المريخ يسري حتى نهاية ٣١ مايو الجاري .

يُعتبر يامن الزلفاني من المدربين المميزين الذين مروا على المريخ في الفترة الأخيرة ورغم أن النتائج التي حققها المريخ على المستوى المحلي والأفريقي لم تكن بالمستوى المطلوب، إلا أن يامن خلق للمريخ فريق قوي ومهاب في الوطن العربي .

وقد شهد عهد الزلفاني تألق عدد كبير من اللاعبين أمثال محمد عبد الرحمن الذي توج كهداف للبطولة العربية برصيد ٧ أهداف .

وشهدت فترة يامن أيضا تألق كبير لبكري المدنية الذي استطاع أن يستعيد أراضيه بعد أن ظن البعض أن مستواه ذهب مع رحيل المدرب الفرنسي غارزيتو الذي فجر الإمكانيات الفنية العالية للمدينة وكذلك اللاعب رمضان عجب الذي برع في أكثر من وظيفة داخل الملعب .

الزلفاني أيضا أهتم بمنح الفرصة للاعبين الشباب وقد شهدت البطولة العربية تألق كبير ولافت لثتائي خط الوسط محمد الرشيد وضياء الدين محجوب الذين اظهروا إمكانيات عالية مكنتهم من حجز أماكنهم في التشكيلة الأساسية، كما أسهم الزلفاني في عدم شعور جماهير المريخ بالقلق على مركز حراسة المرمى بعد رحيل جمال سالم للهلال من خلال التنافس الكبير بين منجد النيل وعبد الله أبوعشرين الذي تألق هو الأخر بقوة في البطولة العربية .

صحيح أن المدرب التونسي جاء للمريخ مغموراً ولا يحمل سيرة ذاتية كبيرة ولكن تمكن بطموحه وصبره من خلق فريق متجانس وقوي، كما أنه سجل لنفسه بصمة في تاريخ المدربين الأجانب الذين جاءوا للسودان وتركوا ذكرى طيبة .

ويعتبر الزلفاني امتداد لنجاح المدير الفني السابق للمريخ الفرنسي غارزيتو الذي صنع للمريخ فريق مميز وصل به إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا وخرج أمام البطل مازيمبي الكنغولي .

المدير الفني المعروف محمد الطيب مورينهو يقول عن الزلفاني:  :”هو من أعظم المدربين الذين مروا على المريخ في الفترة الأخيرة وعظمته تأتي في أنه جاء للمريخ صغيراً ومغموراً ولكنه كبر ببصمته مع الفرقة الحمراء والنتائج التي سجلها مع المريخ في البطولة العربية دليل على الذكاء التكتيتي الذي يتمتع به وأعتقد أن تجديد عقده أمر هام جداً لمستقبل المريخ “.

المصدر: خرطوم ستار

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق